الأربعاء، 17 ديسمبر، 2008

ميديل ايست مونيتور

هو مرصد إعلامى لمنطقة الشرق الاوسط

ميديل إيست مونيتور هي بنك معلومات صحفي ونظام متطور للإحاطة الجارية الإعلامية توثق كل ما يصدر عن العالم العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الصحف والمجلات والمواقع الإعلامية في شبكة الإنترنت أو الصحف، بالإضافة إلى المواقع العالمية المهتمة بشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

• ميديل إيست مونيتور ليست محرك بحث عادي فالقيمة المضافة التي يقدمها فريق الباحثين واخصائيي المعلومات من أعمال فهرسة وتصنيف وتحرير لرؤوس الموضوعات والإحالات والمداخل والكلمات الدالة التي تُستخدم في عملية البحث عن المعلومات تمثل محوراُ مهماً تعتمد عليها جودة وكفاءة الخدمة المُقدمة للعملاء.

• تتيح ميديل إيست مونيتور لمستخدميها الاطلاع على محتوى 3 مليون ملف صحفي تضم أكثر من 100 مليون مادة صحفية وإعلانية تتزايد بمعدل 50 ألف مادة في المتوسط يومياً يتم رصدها من أكثر من 3 آلاف من الصحف والمجلات العربية المطبوعة ومواقع الإنترنت الإعلامية للصحف ووكالات الأنباء والمواقع الإخبارية والمواقع الرسمية الحكومية وشبه الحكومية.
تغطي ميديل إيست مونيتور مصادر إعلامية تصدر بلغات متعددة ، فبالإضافة إلى اللغة العربية كلغة أساسية هناك مصادر باللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية والعبرية والفارسية والتركية.

• كما يمكن لمستخدمي ميديل إيست مونيتور الحصول دورياً على ملفات صحفية شاملة حول موضوع أو شخصية أو منظمة أو هيئة أو دولة أو متابعة لكاتب صحفي معين تهتمون به ويتم تجميع محتوى الملفات وتصنيفها آلياً وإتاحتها من خلال وسائل متعددة ، على سبيل المثال تصفح موقع خاص في شبكة الإنترنت أو برسائل بريدية إلكترونية أو رسائل الهاتف الجوال ( الموبايل ) أو بالفاكس.

ميدل إيست مونيتور تستخدم أعلى التقنيات المتاحة للرصد وتخزين البيانات، والتي تدار عن طريق مجموعة من التطبيقات والبرمجيات المتكاملة والتي تم تصميمها وتنفيذها بالكامل في أرابيا إنفورم.

مركز البيانات الرقمي:
تتسع ذاكرة مركز البيانات الرقمي للمرصد الإعلامي لأكثر من 1000 تيرابايت حجم ذاكرة المعلومات المتاحة والتي يتم زيادتها دورياً لتتلاءم وحجم المعلومات الهائل الذي يتم زيادته يومياً، ويدير هذا الحجم الضخم أكثر من مائة وحدة خادمات رئيسية للمعلومات يتصل بها أكثر من 1000 حاسب آلي في شبكة موحدة على مستوى الشركة بالإضافة إلى مركز للتصوير الرقمي وتحويل المحتوى من الشكل الورقي أو الميكروفيليمي إلى الشكل الإلكتروني يضم أنواع عديدة من وحدات التصوير كما يتوفر للمركز وحدة دائمة للصيانة والدعم الفني تعمل على مدار 24 ساعة.

التطبيقات والبرمجيات:
لقد تم تصميم وتطوير البرامج والتطبيقات خصيصاً للعمل في وحدات المرصد المختلفة والتي تتجاوز الألف برنامج أو مساعدات العمل ونظم تحليل المضمون وإدارة المكانز حيث تتكامل فيما بينها لتغطي كافة أنشطة العمل بالمرصد ابتداءاً من مراقبة أعمال التزويد والرصد والالتقاط والمونتاج والفهرسة والتصنيف والمراجعة.

لزيارة موقعها لمزيد من المعلومات حول الاشتراكات
www.memonitor.info

ليست هناك تعليقات: